Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

احترس منه أو ادفع المال !!!!

تعرف الرانسوم وير

  • هو نوع من البرامج الخبيثة التي تحد من قدرة المستخدم على استخدام حاسوبه حتى يدفع مبلغاً من المال مقابل ذلك.تخلتف آلية عمل تلك البرامج بشكلٍ او بآخر, فمثلاً قد تمنع المستخدم من استعمال بعض التطبيقات كالمتصفح, او تقوم بتشفير الملفات الشخصية. وعادةً ماتقوم هذه البرامج بالطلب من المستخدم دفع مبلغ من المال او القيام بملئ استبيانات حتى تسمح له بالوصول الى ملفاته. و مع ذلك لا يوجد أي ضمان لاسترجاع الملفات كما تقول مايكروسوفت.
  • قد تصل المبالغ المطلوبة من عدة دولارات إلى المئات, و قد وصلت الى 17 الف دولار في إحدى المرات.
  • استعمل هذا البرنامج مؤخراً من قبل العديد من المجرمين, حيث تجاوز بخطره البرامج المشابهة كـ "التروجان". كما اخترق هذا البرنامج عدة مواقع مشهورة, والتي تزار من قبل الآلاف من الأشخاص يومياً, كموقع "نيويورك تايمز" و الـ MSN
يقترح بعض الباحثين بأن المهاجمين يقومون أولاً بالحصول على الحق بنشر الإعلانات على أحد المواقع, والذي يقوم بوضع الاعلانات الموثوقة.ثم يقومون بوضع إعلان خبيث يؤدي بالمستخدم بعد النقر عليه للوصول إلى صفحة أخرى تحاول إصابة حاسوبه بـRansom ware أو برنامج تروجان يسمح للمهاجمين بالتحكم بحاسوب الضحية. هاتان الطريقتان نجحتا ضد حواسيب ويندوز.
اقتُرِحت العديد من الطرق لتجنب الوقوع كضحية في إيدي هؤلاء الهاكرز, كأن يقوم المستخدم بإزالة برامج الفلاش والجافا التي كثيراً ما تتعرض للاختراق, كما ينصح البعض بعدة أشياء للحماية من تلك الاختراقات, كالاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك الشخصية و إظهار لواحق الملفات, إضافةً لبرامج مكافحة الاختراق, و التحديث الدوري لمتصفح الإنترنت المستعمل.
و طبعاً يجب أن يكون  برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة جديراً بالثقة.


برنامج RansomWare يهاجم ADOBE Flash Player
احترس منه أو ادفع المال !!!! Reviewed by Unknown on 10:31:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.