Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

إنشاء مدونة بلوجر 4 .. بعض الإضافات المهمة للمدونة بالصور "1"

السلام عليكم.....
أعود إليكم اليوم مع الدرس الرابع ضمن سلسلة تعلم إنشاء مدونة بلوجر...
في هذا الدرس سأشرح لكم بعض الإضافات الهامة التي يجب إضافتها لأي مدونة لكي تبدو بشكل جيد و مهم, هذه الإضافات إما أن تسهل على الزائر متابعة مواضيع اخرى أو أن تسهل  الاشتراك في مدونتك أو إبداء إعجابه بالمدونة أو الاشتراك بمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي " كنت قد تحدثت عن مواقع التواصل الاجتماعي في موضوعٍ سابق بإسهاب وقلت أن الإضافة الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي مهمة جداً لجلب المتابعين و الاستمرار في متابعتهم ".



  • بدايةً سأتحدث عن إضافة مهمة جداً للمدونة و هي ستمكن القارئ من مشاهدة المواضيع الأخرى المنشورة ضمن المدونة, طبعاً هذا سيزيد من تقييم مدونتك لدى محركات البحث فبقاء الزائر في مدونتك لوقتٍ أكثر يعني أن مواضيعها قد شدّته و أثارت اهتمامه أي أن مواضيعك جيدة للمتابعين لذلك سيزيد تقييمك لدى محركات البحث, نعود للإضافة ... بدايةً أنتقل إلى موقع الإضافة Linkwithin 
  • ثم أضف إيميلك و موقع مدونتك بالإضافة إلى المنصة التي سجلت عليها و في حالتنا هذه هي بلوجر ثم عدد المواضيع التي تود نشرها ضمن الإضافة فينقلك إلى صفحة تعطيك تعليمات من أجل هذه الإضافة أضغط على Install widget .

ستظهر لك صفحة مشابهة للصورة :

  • اختر استيراد عنصر صفحة فيتم نقلك إلى صفحة "التخطيط" ضمن مدونتك و تكون الإضافة موجودة ضعها في المكان الذي تراه مناسباً.

لقد أتممت الإضافة.... مبروك.


  • ننتقل للإضافة الثانية و هي مشابهة إلى حدٍ ما الإضافة الأولى و هي إضافة المنشورات الشائعة و يمكنك الحصول عليها من إضافات بلوجر الأساسية في صفحة التخطيط وهي مفيدة أيضاً لرؤية منشورات إضافية قد تجذب القارئ

ننتقل للإضافة الثالثة .... وهي إضافة تسمح لمتابعيك بالحصول على نشاطاتك الجديدة عبر البريد الإلكتروني و هي إضافة مهمة حيث تبقي متابعيك على اتصال دائم معك مما يضمن ' ولائهم و عودتهم'.
انتقل للموقع التالي Feed burner ثم ضع رابط مدونتك و أضف الخيار
"I'm a podcaster"








 ثم اختر next اختر الخيار الخاص ب RSS حيث أنه أفضل من السابق كما في الصورة ثم انتقل.



اختر عنوانا للـ feed أما المربع الثاني فاتركه كما هو بعدها ثم التالي 





سيظهر بعد ذلك نافذة تخبرك أنك قد أنجزت المرحلة الأولى من الإنشاء و أنه يمكنك الانتقال للمرحلة الثانية أو تجاوزها. اختر تجاوز حيث لا شئ لتعدله 




بعدها ستظهر الصفحة التالية : اختر Publicize









ثم Email Subscribtion







ثم Activate



بعد ذلك قوم بتعيين المنصة بلوجر و انسخ  الكود ثم من لوحة التحكم الخاصة بالمدونة اتجه إلى 




 "تخطيط" ثم إضافة أداة ثم "Html/Java script" ثم الصق الكود في مربع الحوار كما في الصورة.






هنا أكون قد انتهيت من ذكر بعض الإضافات و سأترك الإضافات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة القادمة كي أتحدث عنها بشكلٍ جيد.
تابعوني .. :)




إنشاء مدونة بلوجر 4 .. بعض الإضافات المهمة للمدونة بالصور "1" Reviewed by Unknown on 8:38:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.