Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

NASA تبني أداة جديدة لاصطياد الكواكب


قامت NASA و مؤسسة العلوم الوطنية بتشكيل فريق خاص من علماء الفلك لإنشاء "صياد الكواكب خارج المنظومة الشمسية" الجديد و المطوّر.
وقد تمّ اختيار العلماء بناءً على مسابقة وطنية وستتم أعمال الفريق بقيادة الأستاذ المساعد في جامعة بنسلفانيا Suvrath Mahadevan.
وقد تمّ تخصيص ميزانية تقارب 10مليون دولار لبناء أداة تدعى:
 NN-EXPLORE Exoplanet Investigations with Doppler Spectroscopy (NEID)
الأداة "NN لاستكشاف الكواكب خارج المجموعة الشمسية باستخدام طيف دوبلر" حالما يتمّ الانتهاء من تصنيعها سيتم تركيبها على مرصد بارتفاع 3.5 متر في المرصد الوطني كيت بيك في ولاية أريزونا كما هو موجود في الصورة أعلى.
NEID أو نيد تعني "الاكتشاف" في لغة قبائل التوهونو أودهام التي تسكن الأراضي المتوسطة حيث يقع مرصد كيت بيك" بالتأكيد تمّ تشكيل الاختصار لمواكبة هذا المعنى".
حالياً يأمل العلماء باستخدام هذه الأداة العثور على كواكب مشابهة في نمطها لكوكب الأرض بهدف العثور على دليل على توفر الحياة في أماكن بعيدة وذلك عبر قياس ما يعرف بـ "تمايل النجم" حيث سيدرسون تأثير جاذبية هذا النجم على الكواكب المحيطة والتي تؤدي إلى حركة ذهاباً و إياباً للكوكب ومن خلال دراسة أنماط هذا التمايل يمكن معرفة حجم الكواكب و من ثم يمكن لـNASA استخدام قوة التلسكوبات لاكتشاف هذه الكواكب وما إذا كانت صالحة للحياة.
بالطبع فإن ذلك ليس عملاً سهلاً فذلك يبدو كمن يبحث عن إبرة في كومةٍ من القشّ.

هل اكتشف الكوكب التاسع ؟؟!!
NASA تبني أداة جديدة لاصطياد الكواكب Reviewed by Unknown on 10:44:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.