Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

هل سيصبح Flash من الماضي ؟؟؟؟

Flash

أدوبي مستعدة أخيراً لتوديع ِAdobe Flash, فقد ذكرت شركة أدوبي في إعلان أنها تسعى لتشجيع الإبداع لبناء معايير جديدة على الشبكة العالمية, كاستخدام HTML5 بدلاً من Flash كما بدأت بمحو اسم Flash عبر تسمية برنامج الرسوم المتحركة Flash CC بـ CC بعيداً عن Flash ProfesionalCC.

أًصبح فلاش أقل شيوعاً في الفترة الماضية بسبب غياب الدعم عن الهواتف الذكية من جهة و لأنه أصبح نوع من العبء على شبكة الإنترنت و لو أنه في البداية حظي بنجاح كبير كأداة لإنشاء الألعاب على الإنترنت بالإضافة إلى الرسوم المتحركة.
ولكن نشأت العديد من الجوانب السلبية مع مرور السنين التي جعلت التحميل بطئ بالإضافة لاستنزاف بطارية الكمبيوتر المحمول.الأهم من ذلك, كان Flash عرضةً للعديد من المشاكل الأمنية باستمرار مما جعله خطراً على كل متصفح للإنترنت.
على أي حال فإن شركة أدوبي لن تتخلص من فلاش نهائياً و إنما ستترك الخيار للمطّورين بما أن أدوبي أدركت أن عليها التماشي مع الواقع حيث حلّت HTML5 محلّ فلاش باعتبارها أداة للتفاعل و عرض الرسوم المتحركة حيث أنها أفضل من جميع الجهات كما أنها مفتوحة المصدر.
بإدراكها أن فلاش يحتضر فإن أدوبي ستضمن لنفسها موقعاً أفضل في المستقبل .
فـ Flash profesional CC قادر الآن على إنشاء محتوى HTML5 .حيث أنها تمثّل ثلث المحتوى ضمن التطبيق وفقاً لأدوبي.كما أنّها باستخدام اسم Animate CC فإن أدوبي قادرة على الترويج لفلاش كأداة عامة لتشكيل الرسوم بدلاً من أن يكون أداة موجّهة نحو فلاش, و سيتمّ تغيير الاسم في مطلع العام المقبل.
بالطّبع فلاش لن يختفي و ستستمر أدوبي بدعمه و لكن التّركيز سيكون على القضايا الأمنية ,تتحدث أدوبي عن الشراكة مع جوجل و مايكروسوفت للمحافظة على توافق فلاش ضمن المتصفحات و تحسّين الأمان كما سيتم الاشتراك مع فايسبوك للتأكد من أن العاب فلاش ستبقى آمنة.
أدوبي تتحدث عن الاستمرار باستعمال فلاش في الألعاب على شبكة الإنترنت و استخدام الفيديوهات لأن HTML5 لم تنضج بعد لاستخدامها في تلك المجالات.
هل سيصبح Flash من الماضي ؟؟؟؟ Reviewed by Unknown on 6:13:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.