Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

الرياضة سبيلك لزيادة ذكائك


النشاط الرياضي

يُعتقد أن فائدة التمارين لم تعد تقتصر على القلب فقط بل تتعداه لتزيد من ذكائك أيضاً. كيف ذلك؟؟
يذكر الطبيب John Ratey وهو أستاذ الطب النفسي في كلية الطب في جامعةهارفرد أن ممارسة الرياضة تؤثر على المزاج العام و الحيوية و اليقظة و تزيد الشعور بالثقة بالنفس مما يجعلك تقوم بعملك بشكلٍ أسرع وبأداء أفضل.
و قد ذكرت بعض التقارير الطّبية أن 30 دقيقة من التمارين البسيطة اليومية تزيد من كفاءة المخ لمعظم البالغين. إليك بعض الأسباب لذلك:
* تمارين الجسم تزيد من ضخ الدم ضمن الأوردة بهدف تغذية العضلات و بالتالي سيتم زيادة ضخ الدم المحمل بالأوكسجين إلى الدماغ بطبيعة الحال, هذا سيعطي تغذية أفضل لخلايا الدماغ و أداء أفضل و من ثم إدراك أفضل.
* إن التمارين تؤدي إلى إفراز الأندورفينات ضمن الجسم مما يحسن قدرتك على التركيز وتقليل التشتت كما يزيد من قدرتك على تحديد الأولويات, عندما تحدد أولوياتك لا تتسرع بالأمور و يصبح تفكيرك أكثر دقة كما يزيد قدرتك على استدعاء الذاكرة و بالتالي تتعزز مهاراتك.
* إن الإبداع ليس بالأمر الهين فهو يستهلك موارد فكرية و جسدية ولكي تكون قادراً على التحمل في كلا الجانبين فعليك بالتغذية الجيدة و التمارين مما يؤدي إلى تفكير متوازن

* إن الفوائد الفكرية تجنى بسرعة أكبر من البدنية فعند ممارسة التمارين الرياضية و لمدة عشر دقائق فقط سيؤدي ذلك إلى إطلاق هرمونات السعادة في الجسم مما يعطي شعوراً بالارتياح و الثقة بالنفس و يجعل التفكير صافياً.
إذا قمت بممارسة التمارين الرياضية اليوم سوف يقوم دماغك بمكافأتك فوراً..... وإذا كنت تفتقر للصبر فعلم أن ذلك لن يأخذمنك أكثر من عشر دقائق و ستشعر بالنتيجة

التمرينات الرياضية قد تشجع على استعمال كلا جزئي الدماغ

تؤكد الدراسات أن معظم الأطفال يدخلون المدرسة و يكون القسم الأيمن من دماغهم في أوج نشاطه ثم يبدأ بالتراجع شيئاً فشيئاً لحساب النصف الأيسر حيث تركز المناهج الدراسية على تعليم مهارات القسم الأيسر كالرياضيات و الحساب و المنطق أما في الأعمار الصغيرة فيكون الطفل كثير الحركة و مطلق العنان لخياله و أحلامه.
لذلك ممارسة التمارين الرياضية ستؤدي إلى تحفيز كلا جزئي الدماغ عند البالغ.
الرياضة سبيلك لزيادة ذكائك Reviewed by Unknown on 6:52:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.