Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

واتس آب تزيد من أمان الرسائل الإلكترونية


whatsapp security system

مفآجأة!!! الشركة الأكثر شعبية في مجال الاتصال عبر الإنترنت تستخدم التشفير "ُEnd-to-End" على كل جهاز وعلى كل رسالة سواءً صوتية, نصية, صورة أو فيديو. سواءً كانت محادثة فردية أم جماعية.

Open Whisper Systems, شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات المتقدم قامت بالشراكة مع واتس آب خلال السنة الماضية بتطوير أنظمة الحماية للشركة وتشكيل نظام تشفير و حماية كامل. وسيرى مستخدمو التطبيق إشعاراً بأن رسائلهم أصبحت آمنة.
تأتي هذه الأنباء في أجواء متوترة بخصوص هذا الموضوع فالمواجهة بين أبل و مكتب التحقيقات الفيدرالي انتهت عندما أعلن الأخير أنه لم يعد بحاجة للشركة لفك حماية هاتف iPhone 5c بالمقابل أعلن المدير التنفيذي لأبل بأن إجراء الأف بي أي غير دستوري !.
الآن ثاني أكبر وسيلة للتواصل الإلكتروني يستعمل نفس طرق التشفير.
"رغم إدراكنا لأهمية إنفاذ القانون في الحفاظ على سلامة الناس و أمنهم, إلا أن الجهود المبذولة لإضعاف تشفير المعلومات تعرّض الناس لسوء المعاملة من قبل قراصنة الكمبيوتر و مجرمي الإنترنت" يعلن WhatsApp.
جدير بالذكر أن فيسبوك قامت بشراء WhatsApp للاستفادة من قاعدته الجماهيرية الواسعة التي كانت تبلغ 450 مليون مستخدم مقابل 19$ مليون, اليوم يبلغ عدد مستخدمي التطبيق حوالي 1 مليار حول العالم و قريباً جميعهم سيكونون محميين بنظام" End-to-End"
"إن صنع منتجات آمنة يجعل عالمنا أفضل على الرغم من أن ذلك لن يعجب جهات تطبيق القانون" بريان أكتون, مؤسس مشارك لتطبيق واتس آب.
يتابع بأن زيادة أمان التطبيق سيتيح للمرضى التحدث مع أطبائهم و لرجال الأعمال التحدث عن أعمالهم دون الخوف من انتهاك خصوصيتهم.



واتس آب تزيد من أمان الرسائل الإلكترونية Reviewed by Unknown on 10:40:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.