Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

عطّر فمك بالنّعناع

النعناع


يعتبر استعمال النعناع لعلاج العديد من المشاكل الصحية من الأمور المتعارف عليها في الطّب البديل كما وصفه الأطباء الإغريق لعلاج بعض المشاكل لما يتمتع بفوائد صحية جمّة منها كونه مهدئ وعلاجه لبعض مشاكل الجهاز الهضمي بالإضافة إلى رائحته العطّرية المعروفة.

سأذكر هنا بعضاً من فوائد هذه النبتة العشبية التي لاغنى عنها في معظم الأكلات الشعبية فمن الفوائد المعروفة تأثيره على الجهاز الهضمي فهو يحفّز إفراز اللعاب مما يحسّن من الهضم كما أنه فاتح للشهية و مهدئ لآلام المغص وتقلصات المعدة كما يعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان لذلك يضاف إلى معاجين الأسنان للاستفادة من رائحته وفوائده المضادة للبكتيريا في الأمعاء كما يقضي على روائح الفم و يعطيه رائحة محببة.
mintيعتبر النعناع أيضاً من مضادات الالتهاب ومطهّر كما يساعد على الاسترخاء
يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية لرائحته المميزة و يوجد عدة أنواع منه منها البرّي و المائي والآسيوي كما يزرع في العديد من البلدان.
ولكن يجب الانتباه إلى أن الإكثار منه يؤدي إلى جفاف الفم والقيئ كما يمنع على الحامل الإكثار منه في الأشهر الأولى ويجب عدم الإكثار من تناول الشاي بالنعناع كي لا تتلف الأغشية المخاطية الفموية وقد يؤدي تنول الأطفال الصغار له إلى إصابتهم بالغصّة.
عطّر فمك بالنّعناع Reviewed by Unknown on 7:41:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.