Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

أخبار رقمية

تحديث أمني طارئ لـ Adobe Flash Player



نشرت شركة أدوبي تحديثاً أمنياً طارئاً يوم الخميس لمنتجها المستعمل على نطاق واسع Adobe Flash Player و ذلك على جميع المتصفحات بعد إصابة أجهزة بعض المستخددمين ببرامج RansomWare واكتشف الباحثون وجود خلل أمني تمّ استغلاله من قبل بعض القراصنة لحجز المعلومات الشخصية لبعض المستخدمين مقابل فدية مالية تصل بين 300 إلى 600$.
وحثّت الشّركة المستخدمين الذي يصل عددهم إلى حوالي مليار مستخدم لتحديث البرنامج بأسرع وقت ممكن وذلك على جميع أنظمة التشغيل سواءً ويندوز, ماكينتوش, أو لينوكس.
وذكرت الشركة اليابانية لصناعة البرمجيات Trend Micro Inc بأنها حذرت شركة أدوبي من وجود ثغرة أمنية في برنامجها قد يتمّ استغلاله من قبل القراصنة.
التحديث الجديد لأدوبي قام بإصلاح ثغرة أمنية لم تكن معروفة من قبل ,هذه الثغرات المعروفة بـ "zero days" من الصعب كشفها و مقاومتها لأن الشركات الأمنية وبرامج مكافحة القرصنة لا تعطيها اهتماماً كافياً نظراً لأنها تستخدم نادراً من قبل الدول القومية للتجسس و التخريب على عكس القراصنة الإلكترونيين الذين يميلون إلى طرق الاختراق الأخرى.
استخدام"zero days" لطلب فدية يسلط الضوء على خطورة وباء الفدية الآخذ بالنتشار على نطاق واسع ليشمل العديد من المنظمات الأوروبية و الأمريكية ووصل إلى إصابة المستشفيات و مراكز الشرطة و دور التعليم.
"إن استخدام"zero days" يشير إلى مدى التقدم الذي وصل إليه قراصنة الإنترنت", Kyrk Storer المتحدث باسم شركة FireEye Inc.

هل سيصبح Flash Player من الماضي؟؟
تحديث أمني طارئ لـ Adobe Flash Player Reviewed by Unknown on 11:20:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الموسوعة © 2014 - 2015
Designed by JOJOThemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.